مرحبا بك عزيزي الزائر اذا كنت تريد ان ترضي الله وتعمل الخير انضم الى الصحبه الحلوه في جمعية الرحمه الخيريه وشعارنا نلتقي على باب الجنه
شبابنا قدموا أروع انجاز حصل في قرية العراقية في القافلة الطبية الخامسة
ملاحظة/ المنتدي يحتاج الي المتصفح الموزيلا حتي يعمل بشكل صحيح ..... للتحميل اضغط هنا

    Learn what smoking does to the body

    شاطر
    avatar
    حور الدنيا
    مراقبة الأقسام
    مراقبة الأقسام

    انثى
    السمك
    عدد الرسائل : 2313
    العمر : 30
    مزاجك ايه النهرده :
    نقاط : 1305
    تاريخ التسجيل : 26/10/2008
    السٌّمعَة : 49

    Learn what smoking does to the body

    مُساهمة من طرف حور الدنيا في الأحد مارس 08, 2009 3:24 am

    How Smoking Affects Your Health
    There are no physical reasons to start smoking. The body doesn't need tobacco the way it needs food, water, sleep, and exercise. In fact, many of the chemicals in cigarettes, like nicotine and cyanide, are actually poisons that can kill in high enough doses.
    The body is smart. It goes on the defense when it's being poisoned. For this reason, many people find it takes several tries to get started smoking: First-time smokers often feel pain or burning in the throat and lungs, and some people feel sick or even throw up the first few times they try tobacco.

    The consequences of this poisoning happen gradually. Over the long term, smoking leads people to develop health problems like cancer, emphysema (breakdown of lung tissue), organ damage, and heart disease. These diseases limit a person's ability to be normally active — and can be fatal. Each time a smoker lights up, that single cigarette takes about 5 to 20 minutes off the person's life.
    Smokers not only develop wrinkles and yellow teeth, they also lose bone density, which increases their risk of osteoporosis (pronounced: ahs-tee-o-puh-row-sus), a condition that causes older people to become bent over and their bones to break more easily. Smokers also tend to be less active than nonsmokers because smoking affects lung power.
    Smoking can also cause fertility problems and can impact sexual health in both men and women. Girls who are on the pill or other hormone-based methods of birth control (like the patch or the ring) increase their risk of serious health problems, such as heart attacks, if they smoke.
    The consequences of smoking may seem very far off, but long-term health problems aren't the only hazard of smoking. Nicotine and the other toxins in cigarettes, cigars, and pipes can affect a person's body quickly, which means that teen smokers experience many of these problems:



    • Bad skin. Because smoking restricts blood vessels, it can prevent oxygen and nutrients from getting to the skin — which is why smokers often appear pale and unhealthy. An Italian study also linked smoking to an increased risk of getting a type of skin rash called psoriasis.
    • Bad breath. Cigarettes leave smokers with a condition called halitosis, or persistent bad breath.
    • Bad-smelling clothes and hair. The smell of stale smoke tends to linger — not just on people's clothing, but on their hair, furniture, and cars. And it's often hard to get the smell of smoke out.
    • Reduced athletic performance. People who smoke usually can't compete with nonsmoking peers because the physical effects of smoking (like rapid heartbeat, decreased circulation, and shortness of breath) impair sports performance.
    • Greater risk of injury and slower healing time. Smoking affects the body's ability to produce collagen, so common sports injuries, such as damage to tendons and ligaments, will heal more slowly in smokers than nonsmokers.
    • Increased risk of illness. Studies show that smokers get more colds, flu, bronchitis, and pneumonia than nonsmokers. And people with certain health conditions, like asthma, become more sick if they smoke (and often if they're just around people who smoke). Because teens who smoke as a way to manage weight often light up instead of eating, their bodies lack the nutrients they need to grow, develop, and fight off illness properly.



    اللهم انى استودعك جنينى الذى فى رحمى اللهم احفظه من كل سوء ورده الى عند مولده سالما معافى كامل الخلقة والخلق
    بدون زيادة او نقصان سبحانك يا من لا تضيع ودائعك ولا خاب من استودعك اللهم اجعله سعيدا تقى ولا تجعله جبار شقى اللهم امين يارب العالمين
    avatar
    الملاك الحائر
    مشرفه
    مشرفه

    انثى
    عدد الرسائل : 501
    مزاجك ايه النهرده :
    نقاط : 598
    تاريخ التسجيل : 18/02/2009
    السٌّمعَة : 32

    رد: Learn what smoking does to the body

    مُساهمة من طرف الملاك الحائر في الأحد مارس 08, 2009 5:06 am

    أولا: جزاكي الله خيرا يا دينا ياسكرة على الموضوع المهم ده، وبجد يعني أنا النهارده بالذات كنت متضايقة لأني كنت نازلة أنا وأخويا واتفاجئت لقيته ماسك حاجة بيضا، أنا افتكرتها في البداية مصاصة ولا حاجة، أتاري أخويا العزيز طلع بيدخن!!!...... متتخيليش كنت زعلانة قد إيه والله.....ليه كده يعني لو في سبب واحد مقنع مكنش هيبقى عندي أي إعتراض....لكن بجد ربنا يارب يهديه هو وكل شبابنا
    ويكرهم في البتاعه اللي ملهاش لازمة دي....




    جزاكي الله خيرا ياسكر، وأنا لما قمت دلوقتي وقرأته، قلت أترجمه بسرعة علشان لو حد مش بيحب يقرأ إنجليزي... على أي حال أنا ترجمته بسرعة بس لسه معملتش تحرير للنص فإن شاء الله الترجمة دي مؤقته على ما أبقى أروق وأنسقها من تاني....






    كيف يؤثر التدخين على صحتك

    بدايةً لا توجد حاجة بدنية للبدء في ممارسة التدخين؛ فالبدن ليس بحاجة للتبغ كحاجته للطعام، والماء، والنوم، أو ممارسة أي نشاط آخر... ففي حقيقة الأمر ما المواد الكيمائية الموجودة بالسجائر إلا سموم يمكنهعا التسبب في قتل أكبر عدد ممكن من البشر.

    من نعم الله علينا أن أعطى أجسادنا شيء من الذكاء، حيث يتهيأ الجسم بأخد وضع الدفاع حال دخول السم إليه، وهذا ما يجعل كثير من الناس لا يبدأون في التدخين إلا بعد مراحل عديدة: حيث يشعر من يُدخن لأول مرة بألم أو إحتراق في حلقه ورئتيه، وقد يشعر بعضهم بالغثيان أو حتى القيء في جرعاتهم الأولى للتبغ.

    وتظهر آثار هذه السموم بالتدريج، وعلى المدى الطويل يتسبب التدخين في مشاكل صحية كأمراض السرطان والقلب وضمور الخلايا، تلك الأمراض التي تحد من النشاط الطبيعي للفرد وقد تتسبب في وفاته. فمع كل شعلة سيجارة، تنقص هذه السيجارة مابين 5 إلى 20 دقيقة من حياة الفرد.

    والمدخنون لا يتسمون بالتجاعيد وصفرة لون أسنانهم فحسب، حيث يتسبب التدخين في خسارة النسيج العظمي مما يزيد من خطورة إصابتهم بهشاشة العظام؛ وهي حالة تصيب كبار السن وتجعل ظهورهم محنية، وعظامهم سهلة الإنكسار. كما يبدو المدخنون أقل نشاطاً عن غير المدخنين حيث يؤثر التدخين على قدرة الرئة.

    إضافة إلى أن التدخين قد يتسبب في مشاكل في الخصوبة وقد يؤثر على الصحة الجنسية للرجال والنساء على حد سواء. فالمُدخنات اللاتي تتعاطين حبوب منع الحمل ،أو أي وسائل أخرى لتحديد النسل، قد يواجهون أزمات صحية خطيرة كالأزمات القلبية.

    قد تبدو آثار التدخين بعيدة ولكن على المستوى البعيد فإن المشاكل الصحية ليست هي الخطر الوحيد للتدخين. فالنيكوتين والسموم الأخرى الموجودة بالسجائر ، أو السيجار، أو البايب يمكنها التأثير على الجسم بسرعة شديدة، وهو ما يعني أن الشباب المدخنين قد يواجهون هذه المشاكل:

    • الجلد:


    حيث يؤدي التدخين إلى تقلص الشرايين، وهو ما قد يمنع الأكسجين من الوصول للبشرة، وهذا ما يعلل لماذا يبدو المدخنون شاحبين وغير أصحاء. وقد ربطت دراسة إيطالية بين التدخين وحدوث إحدى حالات الطفح الجلدي وهي الصدفية.

    · رائحة للفم:

    حيث تتسب السجائر في وجود رائحة كريهة للفم.

    • رائحة كريهة للملابس والشعر:
    • حيث تبقى آثار رائحة الدخان ليس فقط في ملابس الفرد، بل وفي شعره وأثاث منزله وسيارته، ومن الصعب التخلص من رائحة الدخان.




    • تأثير على الأداء الرياضي:
    • فالمدخن لا يستطيع منافسه أقرانه غير المدخنين لما للآثار السلبية للتدخين على البدن (كتزايد ضربات القلب وقصور في الدورة الدموية وضيق النفس)




    • خطورة أكبر للإصابة وتأخر وقت الشفاء.فالتدخين يؤثر على قدرة الجسم في انتاج الكولاجين (وهو بروتين يعطي الجسم مرونته)، لذا يتأخر شفاء المدخن حال تعرضه لإحدى الإصابات الرياضية (كتمزق الأربطة)
    • تزايد خطورة الإصابة بالأمراض:
    • فقد أوضحت الدراسات أن المدخنون يصابون بالبرد والإنفلونزا والالتهاب الشعبي وأمراض الرئة، أكثر من غير المدخنين. كما ان الأشخاص الذين يعانون من الربو، تزداد حالتهم سوءاً إذا دخنوا (أو حتى مجرد جلوسهم مع من يدخنون). ويلجأ بعض الشباب للتدخين كوسيلة للتخلص من الوزن الزائد، وبالتالي يُدخنون عوضا عن الطعام، مما يفقد أجسادهم الأغذية المهمة لنموهم والتي تساعدهم علىمواجهة الأمراض.




    :
    avatar
    سرور المنتدى
    عضو مبتدأ
    عضو مبتدأ

    ذكر
    عدد الرسائل : 113
    نقاط : 121
    تاريخ التسجيل : 31/01/2009
    السٌّمعَة : 8

    رد: Learn what smoking does to the body

    مُساهمة من طرف سرور المنتدى في الأربعاء مارس 18, 2009 11:20 pm

    جزاكم الله خيرا

    قد أوضحت الكثير عن اضرار تلك السجائر الملعونة((تلك المعصية الجهرية))

    كم نتألم عندما نجد فى المستشفيات من يتحسر على حاله وما فعلته تلك الملعونه فى جسده

    فينظر الى نفسه........فيجد

    انه فقد الكثير من المال....كانت الاولى به أسرته او اخوانه الذين يتعلمون

    كما يجد هذا الدم الذى ينهمر من فمه نتيجه سرطان فى الرئة

    فى تلك اللحظة......عندما يقابل ربه.......كيف سيواجه سبب موته ويتكلم عنه؟؟

    هل لا نعلم جميعنا أنها حرام حرام حرام

    اما نعلم ان كلمة حرام فى السجائر مثل كلمة حرام فى السرقة؟؟

    ام هذه كلمة وهذه كلمة؟؟

    فإلى متى سنظل نجاهر بالمعصية؟؟

    متى سنعود الى الله؟؟

    متى سأنعم بالهواء النقى غير الملوث بالدخان الملعون

    وانت أخى المدخن((المجاهر بالمعصية)) أتتفاخر بأنك تدخن أمام زملائك؟؟

    متى ستعود الى رجولتك............وتكن عبدا لله......ليس عبدا لشيئ آخر

    ماذا تريد بعد قول حكم حرام عليها؟؟.........وماذا تريد أن تشاهد؟؟.....هل تريد ان يشاهدك الناس والدم يخرج من فمك؟؟

    هل تريد ذلك؟؟

    اسأل الله لك الهدايه......واعزم وتوكل على الله وسيعينك على تركها

    قد يمر قطار الصحة ولا تستطيع أن تلحق به......أتتركه وتركب قطار المرض والمعصية؟؟

    avatar
    حور الدنيا
    مراقبة الأقسام
    مراقبة الأقسام

    انثى
    السمك
    عدد الرسائل : 2313
    العمر : 30
    مزاجك ايه النهرده :
    نقاط : 1305
    تاريخ التسجيل : 26/10/2008
    السٌّمعَة : 49

    رد: Learn what smoking does to the body

    مُساهمة من طرف حور الدنيا في الخميس مارس 19, 2009 12:00 am

    thank you for your comment dr Ahmed
    thank you Eman for your translation



    اللهم انى استودعك جنينى الذى فى رحمى اللهم احفظه من كل سوء ورده الى عند مولده سالما معافى كامل الخلقة والخلق
    بدون زيادة او نقصان سبحانك يا من لا تضيع ودائعك ولا خاب من استودعك اللهم اجعله سعيدا تقى ولا تجعله جبار شقى اللهم امين يارب العالمين
    avatar
    سرور المنتدى
    عضو مبتدأ
    عضو مبتدأ

    ذكر
    عدد الرسائل : 113
    نقاط : 121
    تاريخ التسجيل : 31/01/2009
    السٌّمعَة : 8

    رد: Learn what smoking does to the body

    مُساهمة من طرف سرور المنتدى في الخميس مارس 19, 2009 11:37 pm

    اعتذر ان كنت خالفت شروط هذا القسم

    ولكنى أفضل اللغة العربية

    وكمان الانجليزيه عندى محدودة شويه...على قدنا يعنى

    وجزاكم الله خيرا
    avatar
    حور الدنيا
    مراقبة الأقسام
    مراقبة الأقسام

    انثى
    السمك
    عدد الرسائل : 2313
    العمر : 30
    مزاجك ايه النهرده :
    نقاط : 1305
    تاريخ التسجيل : 26/10/2008
    السٌّمعَة : 49

    رد: Learn what smoking does to the body

    مُساهمة من طرف حور الدنيا في الجمعة مارس 20, 2009 1:15 am

    there is no problem at all , Dr Ahmed
    you're welcome



    اللهم انى استودعك جنينى الذى فى رحمى اللهم احفظه من كل سوء ورده الى عند مولده سالما معافى كامل الخلقة والخلق
    بدون زيادة او نقصان سبحانك يا من لا تضيع ودائعك ولا خاب من استودعك اللهم اجعله سعيدا تقى ولا تجعله جبار شقى اللهم امين يارب العالمين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 3:57 am